منتـــــــدى دقات القلب

تعليم ودراسة
 
دخولالرئيسيةالتسجيلالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الأعداد الصحيحة
الجمعة فبراير 06, 2015 7:21 am من طرف Admin

» ضرب اي عدد في 5
الأربعاء أغسطس 20, 2014 6:32 am من طرف Admin

» قابلية القسمة
الأربعاء فبراير 12, 2014 10:20 am من طرف أمة الله

» العوامل والأعداد الأولية
الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:41 am من طرف Admin

» على المضاعفات
الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:10 am من طرف Admin

» تمارين متنوعة
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:04 pm من طرف أمة الله

» للمتفوقين
الإثنين أكتوبر 14, 2013 12:18 am من طرف Admin

» تمارين متنوعة
الإثنين أكتوبر 14, 2013 12:07 am من طرف Admin

» الارتفاع (تعريفه -أعداده)
السبت أغسطس 31, 2013 10:20 am من طرف Admin

» برنامج تحويل اوفيس 2003 الى 2007 والعكس
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 12:39 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 للحصول على بشرة جيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امانى محمد السافورى

avatar

انثى
عدد الرسائل : 10
العمر : 45
الموقع : الاول
العمل/الترفيه : مدرسة
المزاج : الحمد للة
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: للحصول على بشرة جيدة   الجمعة يونيو 19, 2009 2:34 pm

أنظمة غذائية جيدة للحصول على بشرة صحية وناضرة
شأنها شأن القلب وباقى الأعضاء، تحتاج الى عناية وتغذية مناسبة.كما يجب أن نضع فى الأعتبار المقولة التى قالها القدماء "أنت ما تأكله"، فهذا لا ينطبق فقط على الصحة العامة والتغذية، بل أيضا وعلى صحة بشرتك وكيف تبدو.

وليس هناك طعام سحرى يجعلك كالشباب دائما، ولكن عند اتباعك نظام غذائى مناسب سوف يؤثر بدوره على بشرتك ومظهرك، وفيما يلى بعض النصائح الغذائية التى تضعك على بداية الطريق الصحيح:

1-ليكن طعامك غنيا بمضادات الأكسدة:
وتجنب الأطعمة التى تكونت جراء التعرض لأشعة الشمس.فتلك الأطعمة هى التى تقوم بتحطيم غشاء خلايا الجلد.أما مضادات الأكسدة وباقى العناصر الغذائية الموجودة فى الطعام تعمل على حماية الجلد، ولقد أثبتت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة يمكن أيضا أن تساعد فى الوقاية من الشيخوخة المبكرة.

- فيتامين c : فهو يسهم فى تشكيل الكولاجين، وهو البروتين الذى يساعد بشرتك لأن تبقى ناضرة دائما وبالتالى يقيها من التجاعيد، وقد نجد فيتامين c فى الجريب فروت والكيوى وجميع أنواع التوت والخوخ وأيضا الفلفل الأحمر والبروكلى.

- الـ Beta carotene: والذى يسهم فى نمو واصلاح أنسجة الجسم، وربما يعمل على حمايته من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وقد نجده فى النباتات الخضراء والجزر والبطاطا الحلوة، وأيضا فى السبانخ والمشمش والفلفل الأخضر.

- فيتامين E: وهو الذى يحمى غشاء الخلايا ويقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية بالأشتراك مع فيتامين c، وهو موجود فى الذرة والحبوب والمكسرات والبذور.

- السيلينيوم: قد يساعد فى حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس من خلال حماية نوعية ومرونة الجلد، أيضا فهو موجود فى خبز القمح والحبوب والديك الرومى والتونا وأيضا جوز البرازيل.

2- أن يشتمل طعامك على الدهون الصحية:
فنفس عملية الألتهاب التى قد تضر بالشرايين وتسبب أمراض القلب، من شأنها أيضا أن تضر بخلايا البشرة أو الجلد، ولكن الأحماض الدهنية الأساسية تعمل على توفير الحماية لكلاهما على حد السواء، فهى تساعد فى الحفاظ على غشاء الخلايا فى صحة جيدة، ويمثل هذا الغشاء الممر الأساسى لدخول العناصر الغذائية الى الخلايا وخروج الفضلات.

- يمكنك الحصول على دهون أوميجا 3 من السلمون والسردين ، والجوز وزيت الكانولا. أيضا قد نجدها فى بذور وزيت الكتان.

- أكل كميات بسيطة من الدهون الصحية الأخرى كالأفوكادو وغيرها من المكسرات والبذور، هذا بالأضافة الى كونها المصادر الطبيعية لفيتامينE .

- اختيار الزيوت الصحية والطبيعية كزيوت الزيتون والكانولا. كما أن معظم الزيوت المجهزة تجاريا تقل بها العناصر الغذائية وبشكل كبير.

3- تقليل السكريات والزيادة من الحبوب الغذائية:
فالنشا والسكر المكرر يمكن أن يحولا دون تكوين الكولاجين وهذا ما يسمى بالـ glycation، ويمكن أيضا أن يعملا على ظهور التجاعيد فى البشرة.

- يجب التقليل من نسبة السكريات فى الطعام، وعدم الأفراط فى الأطعمة التى تحتوى على نسبة سكريات عالية كالحلويات مثلا.

- الحد من الكاربوهيدرات المكررة كالبطاطس البيضاء والأرز الأبيض، وأيضا المنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض كالخبز والمكرونة والمفرقعات.

- أن يشتمل غذائك على الكاربوهيدرات الصحية والموجودة فى الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة، ولا تساعد تلك الأغذية على امدادك بالمواد المضادة للأكسدة لمكافحة الشيخوخة فحسب، بل فهى أيضا تعطيك جرعة صحية من الألياف.

4.الأكثار من البروتينيات:
فالجلد يتكون معظمه من البروتين، ولكن لا تستطيع الطبقة الخارجية للجلد أن تمتص البروتين الى الأنسجة، لذا فأنت تحتاجين الى كميات كافية من البروتين فى غذائك اليومى للحفاظ على بشرتك فى صحة جيدة.

- عليك أكل المزيد من الأسماك والبيض والدجاج المخلى وأيضا صدور الديك الرومى وشرب اللبن منزوع الدسم.

- أجعلى نسبة السعرات الحرارية فى البروتينيات التى تتناولينها لا تزيد عن 15-25% من مجموع السعرات الحرارية، وهذا لأن المزيد من البروتين يمكن أن يؤثر على الكلى ويسبب فقدان المياه وبالتالى الجفاف.

5- شرب كميات كبيرة من السوائل:
فالسوائل تساعد بشرتك لأن تبقى رطبة دائما وأيضا تعمل على طرد السموم من الجسم، ومن ناحية أخرى فأن شرب كميات مناسبة من السوائل تساعدك على افراز العرق بكفاءة، والذى يحافظ على بشرتك نظيفة وصافية.

- الشاى الأخضر: وله خصائص مضادة للألتهاب وربما تكون واقية لغشاء الخلية، وقد أثبتت أحدى الدراسات فائدة الشاى الأخضر فى الوقاية من الأصابة بسرطان الجلد، ولكى يكون الشاى الأخضر أكثر صحة وفائدة، عليك تناوله بدون سكر أو أى اضافات أخرى كالمبيض مثلا creamer وهذا ليكون خال من السعرات الحرارية.

- الماء: هذا بغض النظر عن القهوة والصواد، عليك شرب ما يقرب من ثمانى أكواب من الماء(بما فيها الشاى) يوميا، وعليك استشارة طبيبك فى ذلك، فربما يرى أن حالتك الصحية تحتاج الى الحد من كمية السوائل فى الجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 705
العمر : 59
الموقع : منتدى دقات القلب
العمل/الترفيه : موجه رياضيات
المزاج : الحمد لله تمام
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: للحصول على بشرة جيدة   الجمعة يونيو 19, 2009 2:57 pm

الموضوع رائع ويستحق الثناء والشكر على المجهود والتحية كل التحية لمن يحاول النهوض بالمنتدى ويسعد الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://daqat-qalb.new-forum.net
 
للحصول على بشرة جيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــدى دقات القلب :: هل تعلم ؟؟؟؟-
انتقل الى: