منتـــــــدى دقات القلب

تعليم ودراسة
 
دخولالرئيسيةالتسجيلالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الأعداد الصحيحة
الجمعة فبراير 06, 2015 7:21 am من طرف Admin

» ضرب اي عدد في 5
الأربعاء أغسطس 20, 2014 6:32 am من طرف Admin

» قابلية القسمة
الأربعاء فبراير 12, 2014 10:20 am من طرف أمة الله

» العوامل والأعداد الأولية
الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:41 am من طرف Admin

» على المضاعفات
الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:10 am من طرف Admin

» تمارين متنوعة
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:04 pm من طرف أمة الله

» للمتفوقين
الإثنين أكتوبر 14, 2013 12:18 am من طرف Admin

» تمارين متنوعة
الإثنين أكتوبر 14, 2013 12:07 am من طرف Admin

» الارتفاع (تعريفه -أعداده)
السبت أغسطس 31, 2013 10:20 am من طرف Admin

» برنامج تحويل اوفيس 2003 الى 2007 والعكس
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 12:39 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 طريقة القسمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 705
العمر : 59
الموقع : منتدى دقات القلب
العمل/الترفيه : موجه رياضيات
المزاج : الحمد لله تمام
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: طريقة القسمة   الأربعاء يوليو 15, 2009 10:50 pm

شرح القسمة بطريقة سهله للمعلمين والمعلمات للمرحلة الإبتدائية


لقسمة عدد على عدد مثلا 347625 ÷ 5 نتبع الخطوات التالية:

أولا: نكتب عملية القسمة بالطريقة المطولة أي على شكل هندل . كما يأتي حله في الأسفل .

ثانيا: نكتب تحت المقسوم عليه وهو العدد 5 جدول ضربه بالعدد (1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9 ) كما موضح في الأسفل .

ثالثا: نبدأ بعملية القسمة 347625 ÷ 5 وذلك نتبع الخطوات التالية:

أ) نسأل الطلاب أو الطالبات هل العدد 3 يقبل القسمة على 5 وبعد ذلك يستنتجوا أن 3 لاتقبل القسمة على 5 أي أن المقسوم أصغر من المقسوم عليه.

ب) نأخذ المنزلة الذي بعدها لكي يصبح العدد 34 ونسأل الطلاب أو الطالبات هل العدد 34 يقبل القسمة على 5 وبذلك يقبل العدد القسمة على 5 لأن المقسوم أكبر من المقسوم عليه .

ت) ثم نسأل الطلاب أو الطالبات مالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 34 أو أصغر منه مباشرة ، وبذلك

ينظر الطلاب أو الطالبات نواتج ضرب العدد 5 المكتوب تحت المقسوم عليه ليكتشفوا العدد الذي يساوي أو أصغر من34 مباشرة وهو الناتج 30 وبذلك

نسأل الطلاب أو الطالبات ماهو العدد المضروب في 5 ليصبح الناتج 30 وبعد ذلك يكتشفوا العدد هو 6 من عملية الضرب 5 × 6 = 30 .


وبعد ذلك نكرر الخطوات ( أ ، ب ، ت ) بنفس الطريقة مع بقية الأعداد حتى النهاية...........

ملاحظة مهمه :

1) حفظ الطالب لجدول الضرب.
2) لابد من الطالب أن ينظر إلى جدول الضرب المكتوب تحت المقسوم عليه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://daqat-qalb.new-forum.net
 
طريقة القسمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــدى دقات القلب :: الصف الخامس-
انتقل الى: